ماهو التسويق بالفيديو

عندما نتحدث عن التسويق عبر الفيديو ، نشير إلى استراتيجية التسويق حيث يتم استخدام مقاطع الفيديو للترويج لعلامة تجارية أو منتج أو خدمة على الإنترنت.
انواع التسويق عبر الفيديو :

هناك عدة أنواع من التسويق عبر الفيديو يمكنها مساعدتك في الترويج لشركتك ، ولكني أريد مشاركة 4 من أكثرها فعالية:
الفيديو ترويجي

افضل انواع الحملات التسويقية التي تركز على منتج أو خدمة تريد الاعلان عنه بمواسم خاصة أو مع عروض ترويجية مخفضة. الفكرة هي جذب انتباه العملاء المحتملين بمنتج جذاب وبعرض لا يمكنهم رفضه.

تهدف مقاطع الفيديو الترويجية إلى جذب الانتباه ديناميكيًا ، لذلك من المهم أن تكون المعلومات التي تحتوي عليها محددة وسهلة الفهم للمستخدم.
فيديو تعريفي للشركات

يعد هذا النوع من الفيديو مثاليًا لتقديم تاريخ وفلسفة شركتك بطريقة جذابة ، وإبراز السعة وأهم القيم التي تصنع فرقًا للشركة فيما يتعلق بالمنافسة.

الهدف الرئيسي لفيديو الشركة هو التأثير على قرارات العملاء المحتملين والموردين والعملاء لاختيار شركتك ، فضلاً عن كونه أداة رائعة لنقل ثقافة عملك إلى المتعاونين والموظفين الجدد.
فيديو تجاري “منتجات”

إنه مثالي للترويج لمنتج أو خدمة لشركتك . ميزة هذا النوع من الفيديو هو أنه أكثر مرونة من الإعلان على التلفزيون أو الراديو ، مما يجعل من الممكن لعملك الوصول إلى جمهور عريض.

وفقًا للدراسات الحديثة ، فإن هؤلاء المستخدمين الذين يشاهدون مقطع فيديو حول المنتج الذي يهتمون به يكونون أكثر استعدادًا لشرائه بمرتين. ولكن بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن تتم مشاركة هذا النوع من المحتوى على الشبكات الاجتماعية ، وبالتالي فإن التأثير أكبر بكثير من نشر مقال مكتوب.
فيديو المحتوى

الغرض من هذا النوع من الفيديو هو مشاركة معلومات قيمة وفقًا لاهتمامات معينة لجمهورك المستهدف. لا يتعلق الأمر بالبيع ، بل يتعلق ببناء الثقة في علامتك التجارية.

سيلاحظ العملاء أكثر مما تقدمه لهم إذا كنت قد منحتهم محتوى عالي الجودة من قبل وقد ساعدهم ذلك في حل مشكلة ما. يتم استخدامه لتنفيذ استراتيجيات في تسويق المحتوى أو التسويق الداخلي.

الآن بعد أن عرفت ما هو تسويق الفيديو وأنواع الفيديو ، حان الوقت لمشاركة أهميته.

ونحن في عام ٢٠٢١ أصبح من المهم استخدام الفيديو في عملية التسويق ، فالواقع دائمًا ما يفرض عليك أن تواكب كل ما هو جديد، والجديد اليوم هو استخدام الفيديو في التسويق.

إنَّ الفيديو أصبح بطل كل شيء على الإنترنت، لا سيما مع دخول فيسبوك في منافسة شرسة أمام يوتيوب المنصَّة الأشهر في عرض المحتوى المرئي.

وأنت تحاول إنشاء إعلان جديد على فيسبوك سيقترح عليك إنتاج فيديو بالصور التي تضمها إلى إعلان، بحيث يتم عرضهم ضمن مقطع فيديو قصير بدلًا من عرضهم كصور، وإذا وافقت على الاقتراح، ستلاحظ أنَّ نسبة التفاعل على الفيديو أفضل من الإعلان التقليدي.

إنَّ التسويق بالفيديو هو الأداة الأحدث في عالم التسويق على الإنترنت.

 

التسويق بالفيديو يربط المستهلك بعلامتك التجارية

وفقا لجوجل، فمستخدمي الهاتف المحمول أكثر من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بمعدل 1.4 مرات في الشعور بالاتصال مع العلامات التجارية التي تستخدم التسويق بالفيديو.

والنوعين من المستخدمين أكثر من المتابعين للدعاية من خلال التليفزيون، 90% من المستهلكين يشاهدون الفيديوهات على هواتفهم المحمولة، وهي إحصائية مهمة تجبرك على أن تستخدم التسويق بالفيديو.

وهذا الاتصال يخلق دراية المستخدمين بما تقدمه ويقوموا بمشاركته على صفحاتهم حتى يصلوا لقرار الشراء أو طلب الخدمة.

يمكنك أن تستخدم التسويق بالفيديو في خلق علاقة شخصية مع فئاتك المستهدفة وكسر الحواجز بينك وبينهم، فكثير من أصحاب الشركات يقومون بذلك.


الفيديو في الحملَات الدعائية هي أكثر أساليب الدعاية نجاحًا

الآن، أصبح من الصعب تجاهل الدور الكبير لمقاطع الفيديو على فيسبوك، فمنذ أن أصبح الموقع يتيح تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي والعقل البشري يرفض أن يمر على فيديو دون مشاهدته، وبالتالي يخدم ذلك حملتك الدعائية بشكل كبير.

كما أن نسبة النقر على الفيديو تعطي معدلات عالية جدا أكثر من أي نوعية إعلانات أخرى.

اليوم 88٪ من الشركات التي استخدمت مقاطع الفيديو للترويج لمنتجاتها راضية عن عائد الاستثمار.

قال 90٪ من المتسوقين عبر الإنترنت أن الفيديو يساعدهم في قرار الشراء ، و 85٪ على استعداد للشراء على صفحات بها فيديو ، مما يساعدهم على فهم المنتج بشكل أفضل.

هناك سبب واحد وراء تطور إعلانات الفيديو في الآونة الأخيرة، وهو تحول الشركات من صناعة الفيديوهات التقليدية والتعريفية المملة، إلى استخدام وسائل إبداعية ومبتكرة تركز على البحث عن وأفكار فريدة من الممكن ألا تكون مشابهة لطبيعة علاماتهم التجارية لكن أسلوب تنفيذها السلس يجعلها تعطي نتائج مذهلة.

الخلاصة

استخدام الفيديو في عملية التسويق يزيد من معدلات التحويل
المستخدمون يبقون لفترة أطول على صفحات الموقع التي تتضمن فيديوهات، وويساهم ذلك في زيادة ترتيب هذه المواقع على جوجل
الفيديوهات التي يتم مشاهدتها على الهواتف المحمولة تجعل المستخدمين يرتبطون أكثر بالعلامة التجارية
الفيديوهات تعبر عن مشاعرنا، والتي تؤثر بشكل كبير على قراراتنا الشرائية
الفيديو يستطيع أن يشرح المعلومات المعقدة وضرورية لشرح المنتجات والتطبيقات الجديدة
ترتبط الفيديوهات بعقولنا لأنها تعتمد على مواد متحركة وليست ثابتة مثل النصوص والصور الثابتة
نسبة النقر على الفيديوهات الإعلانية تعطي معدلات أكثر من أشكال الإعلان لأخرى، مما يعطيها نسب نجاح أكبر